تطبيق الشرع في السعوديه

طبعا من فترة كده الكل سمع عن موضوع الطبيبين المصريين المحكوم عليهم في السعوديه بالحبس والجلد 1500 جلده

مش عارف ليه الموضوع نام تاني الايام دي

بس هوه فيه حاجه هل في الشرع الاسلامي عقوبه ب1500 جلده

ولا السعوديه طلعت شرع جديد وبيطبقوه

وكمان انا نفسي افهم ايه الغلطه اللي عملوها يعني عشان ال1500 جلده

وعلي اي اساس الحمار اللي حكم عليهم حكم بالحكم ده

ولما هما ناس فالحين اوي واتقياء كده ومتشددين للشرع مع انه ده مش من الشرع

طب ما تروحوا تجلدو اللي شرب الخمر علنا والدنيا كلها شافته

هوه مش برده عقوبة شارب الخمر 80 جلده في الاسلام ولا غيروها عندهم برده

ولا يمكن عشان اللي شربها هوه اللي مستعبدكم هناك في مملكته

وعشان محدش يتفزلك ويخترع الفيديو كمان اهوه






فخامة ملك السعوديه

الساده العاملون في وزارة الدعوه والارشاد السعوديه

الساده العاملون بمجلس القضاء الاعلي السعودي

جتكم ستين نيله

8 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم
أخي العزيز أحمد
مع احترامي الشديد لرأيك وغيرتك المحمودة على أبناء بلدنا العزيز مصر
إلا أني أجدك قد أخطأت بعض الشيء في ردك.
أولا: السعودية لم تأت بشرع جديد فهناك في الإسلام ما يسمى بالتعزير وهو عقوبة غير مقدرة شرعاً تجب حقاً لله أو لآدمي في كل معصية ليس فيها حد ولا كفارة غالباً، واابحث واسأل عنها إن شئت.
ثانيأ:أظن أن عاطفتك غلبت عليك حتى تطلق على من أمر بهذا الحكم لفظ الحمار وأظن أن هذا ليس من أخلاقنا نحن المسلمين ولا المصريين.
ثالثاً: حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أمر بأن نلتمس كل منا لأخيه سبعين عذراً، فأنا ألتمس لفخامة الملك عبدالله أن ما كان يشربه ليس خمرًا حيث أني لم أكن معهم في المجلس لأحكم بما لا أعلم.
وأخيراً: لابد من تعليق أخير وهو أن ديننا دين الرحمة واليسر ومثل هذا الحكم بالجلد 1500 جلدة على رجل كبير مريض ليس من الرحمة في شيء وأشكو إليهم الله عز وجل فهو نعم المولى ونعم النصير.
وأشكر لك أن لك صوتًا حرًا ينادي بالحرية في زمن غابت فيه الحرية.
والله أعلم إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت
وكل عام وأنتم بخير
والسلام عليكم

غير معرف يقول...

تعالوا نتعرف كيف يدون الاخوان افكارهم التى تحتاج الى تغيير فالمدون هنا مثله كمثل باقى مدونى الاخوان ينعقون بكل ما يسمعون ولاننا سمعنا انه كفى بالمرء كذبا ان يحدث بكل مايسمع تعالوا نرى فى التعليق البسيط على ماورد فى اخر موضوع للمدون الاخواني
الامر الملبوس على الجميع ان الطبيبين لم يخطئوا المحكمة لديها اوراق تثبت انهم كانوا يتاجرون فى العقاقير المخدرة لك ان ترجع الى كلام السفير المصرى هناك
ثانيا يوجد فى الاسلام شئ يسمى التعزير لو كنت اجهدت نفسك وطالعت اى كتاب من كتب العلم لعرفت ان التعزير يكون بما يراه ولى الامر
ثالثا عندما تتحدث عن ان ملك البلاد شرب خمرا قل لى انت ماهى شروط الحد على شرب الخمر ؟
طبعا لاتعلم لانك لو تعلم ماكنت تسرعت فى الكتابة
منها ان يشرب خمرا
قل لى هل بالكأس الذى كان يشربه خمرا ؟ ان كان الجواب نعم قل لى كيف عرفت هل كنت معهم تعاقر معهم الخمر ؟
اقول هذا ليس دفاعا عن شخصه فهو لايملك لى من الله شيئا ولكن دفاعا عن المسلمين الذين قمت بسبهم جميعا ممن يعملون فى خير وظيفة الا وهى الدعوة والارشاد
هل قام الاخوان من قبل ان يفتحوا مكتبا للدعوة والارشاد للعمل بكتاب الله وسنته ؟
اخيرا اقول حالك كغيرك ممن ترى انك افضل منهم ( اى خارج الجماعة )
ممن يقولون بالعصبية والقومية الوطنية ونسوا انها منتنة
دعوها فانها منتنة
فانت واحد من اثنين ان اخطات احداهما فالاخرى تلحقك
اما انك حزبى عصبى تدعوا الى القومية الوطنية
او
جاهل ينعق بكل مايسمع
هدانا الله واياك ورجاء حذف الموضوع

حماده عزو يقول...

@ محمد علي
تعقيبا علي كلامك
أولا: موضوع الشرع الجديد فأنا هنا وضعتها في صيغة سؤال للتعجب والاستنكار مما حدث اما موضوع التعزيز انا معاك فيه ولكن هل حدث وان طبق احد هذه العقوبة اعتقد ان اقصي عقوبه للجلد هيا 100 جلده وفي الاساس لماذا هذا الحكم القاسي
اعتقد ان اقصي تهمه لهم هيا الخطأ المهني والكل يعرف حيقة القصه من اولها لاخرها ولا داعي لنشرها هنا مرة اخري

ثانيا :لفظ الحمار وهذا انا اخذته للتشبيه فلو نظرت في القران لوجدت ان الله عز وجل قال"مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا" فالتشبيه هنا موجود والسبب معلوم

ثالثا:موضوع شارب الخمر فاعتقد انه واجهه للامه الاسلاميه ولا يصح ابدا ان يفعل هذه الفعله
قال "صلي الله عليه وسلم( :"لعن الله الخمر شاربها، وساقيها، وبائعها، وبمتاعها، وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه، وآكل ثمنها"[أبو داود[

وتعليقا ايضا علي الحكم علي الطبيبين فأنا سوف أنشر تعليق جبهة علماء الازهر علي هذا الموضوع

حماده عزو يقول...

تعليق جبهة علماء الأزهر علي الحكم

إلى اللاعبين بحدود الله المتعجلين غضب الله
" إن الله يعذب الذين يعذبون الناس"
الحدود –ومنها الجلد- عقوبة مقدرة وجبت حقا لله تعالى لا لغيره من أمير أو كفيل، شرعه الشارع لصيانة الحرمات وحفظ مقاصد الشريعة، فليس من حق أحد أن يقيس عليها، أو ينزعها من سياقها لغير ما جعلت له، أو ينازع الله فيها، فكيف إذا بولغ فيها لغير الله، وزيد عليها حتى خرجت عن مقصودها وصيَّرت الأمة أحدوثة الأحداث، وأعجوبة الأعاجيب، أليس القاضي الذي قضى بهذا الباطل مسلما؟ فلم لا يكون هذا الحكم كذلك لضرب الإسلام به مسلما؟.
إن مقصد الشارع الحكيم الذي تحايده هذا الحكم الجائر مما شرع من الحدود هو الانزجار عما يتضرر به العباد؟ فإذا بالهوى يلبس الحق بالباطل
ينحرف به إرضاء لذي مكانة سعودي على حساب دين القاضي، و رسالة الطب، والمرضى الذين سيتركون يموتون بمرضهم خوف المساءلة، وبذلك يكون هذا القضاء الجائر قد ظلم المرضى قبل أن يظلم الطبيب، الطبيب المصري الذي قُضِى عليه بعقوبة جسدية لم يجعلها الله تعالى للجرائم كلها مجتمعة؛ أربعمائة جلدة بعد الألف!، لماذا ؟ لخطأ مهني إن صدقت فيه
عوى فليس له غير التعويض المادي سبيلا تدفعه المؤسسة أو الوزارة التي يعمل بها هذا الطبيب. ولكن لأن المريض زوجة لأمير من أمراء الدنيا فقد تحول الخطأ المدني إلى جريمة استوجبت عقوبة جسدية أعطاها القضاء الجائر ما لم يعطه ولن يستطيع أن يعطيه لله رب العالمين استعبادا لخلق الله؟
لقد كرَّم الله الإنسان فشرع ما شرع من الحدود لصيانة تلك الغاية، بقاء نعمة التكريم سارية في العالمين (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) فلا جلد إلا في حدٍّ من الحدود التي شرعت للجرائم الثلاث زني بغير إحصان – وحده مائة جلدة-،أو قذف به،-وحد القاذف ثمانون جلدة -، أو شرب مسكر، -وحده أربعون-، كما أنه لا يُعذَّرُ بالجلد إلاعلى شرط أن لا يبلغ به أقل حد مشروع –أي الأربعين- عند الشافعية وأبي حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين عنه، وفي قول آخر لأحمد أنه في التعزير لا يزيد الجلد في التعزير عن عشر جلدات.
ولذلك كان مما أفزعنا ما نشر على إحدي الفضائيات بغير انتفاء احتباس طبيب مصري بالسعودية لتنفيذ حكم صدر عليه بالجلد أكثر من أربعمائة وألف جلدة صدرت بحقه من جراء خطأ مهني، !!
لو كان الأمر أمر إقامة لشرع الله كما يزعمون فمثل هذا الخطأ المهني ليس مسوغا لذلك، وإلا لكان من أصدر تلك العقوبة الجائرة إن أحسنا به الظن وقلنا إنه مخطئ أحق وأولى بها من هذا الطبيب- هذا إذا تغافلنا في تقديرنا للأمور قوله صلى الله عليه وسلم" رُفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه" هذا بالإضافة إلى المتعارف عليه شرعا وقانونا أن الخطأ لا يستوجب تعويضا إلا إذا نتج عنه ضرر" فالتعويض عن الخطأ مشروط بتحقق الضرر، وعليه فبمقتضى مفهوم المخالفة لا تعويض بغير ضرر حتى ولو كان الواقع عليه الخطأ أميراً أو زوجة لأمير، وعلى فرض صحة الحكم –وهو غير صحيح ولا مبرَّأٍ من الأغراض فيما ظهر وأعلن له- فإن الحدود المتجانسة تتداخل في شرع الله، حيث يكتفى بحد واحد لجنايات متعددة اتحد جنسُها،- على اتفاق؛ أو اختلفت أجناسها على اختلاف -،لأن مقصود الشارع من إقامة الحد هو الزجر، والزجر يحصل بحد واحد. فهل صارت رسالة الطب وعمل الطبيب عند هؤلاء إذا أخطأ الطبيب في علاج ذي الشأن موجبا من موجبات التعزير بجلد الظهور والأبشار على هذه الصورة النكراء؟ ومن الذي قال بتضمين الطبيب والصناع في طبهم وصناعاتهم في غير الإهمال المتعمد على وفق ما قضى به القضاء السعودي اليوم وسكت عنه علماؤها، حتى فاحت رائحته وفشت في العالمين فضيحته؟ مما فتح ويفتح الباب لأدعياء الحقوق والحاملين على ديننا بسبب انحراف قضاتنا وصمت علمائنا.
إن سلامة الإسلام إذا توقفت على سلامة شرف العروبة فلا سلامة لتلك العروبة إذا امتهن أو رخص شرف المصريين وبخاصة العلماء منهم دون جريرة وبغير ذنب، هؤلاء المصريون الذين شرَّفهم الله بالنسب الإبراهيمي قبل النسب المحمدي، فكانوا بذلك أخوال العرب بغير مزاحمة ولا نكير.على رغم الحظوظ البلهاء وتنكر الليالي والأيام.ورحم الله زمانا كان من ثقافته الذائعة فيه:
إنَّ الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في المسكن الخشن
وإذا كان الله يُعذُِّّب الذين يعذبون الناس "كما قال صلى الله عليه وسلم، فإننا نرى بشرع الله أن من المعذبين للناس وأحقهم بهذا المصير من ألجأوهم إلى قبول الدنية وظلم الناس لهم ثم تخلوا عنهم.
إننا نقول لهؤلاء وهؤلاء: إن شمس الإسلام آتية لا ريب فيها، ومثل هذا الحال النكد الذي صيرت فيه الأنظمة الظالمة المحكومين عبيدا يُحنون ظهورهم لسوط السيد يلهب به جلودهم خليقٌ أن ينهار ويتداعى،فعن قريب ستهبُّ الأمة تحاسب نفسها وحكامها، وقد تجمعت معالم تلك النذر في الأفق، وإن الاستعباد باسم الحكم الوطني الذي جاء على حساب الإسلام إن كان قد مثَّل في بعض الأحايين للظالمين مصباحا، فهو مصباح والحمد لله قد نفد زيته، واحترقت فتيلته، وهو ذاهب بحمد الله إلى حتفه بظلفه؛ لينطفئ انطفاء عاجلا غير آجل، ولو لم تَهُبُّ عليه العاصفة، فكيف وقد أخذت في الهبوب؟( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ)
إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من أنواع الاستعباد الذي يزاول على الناس باسم الإسلام، بل ويطلب كذبا وتزلفا إنزاله بأصحاب الأقلام باسم الإسلام، حتى إذا انكشفت سوأته لجأ إلى الأيمان الكاذبة يحتمي بها وينتفي منها، بعد أن سُجِّلت عليه تسجيلا لا فكاك له منها في دنيا ولا في آخرة، وأصبح موسوما بها مع غيرها.
إنه لا محل في الإسلام لأي نوع من هذه الرذالات، إستعباد الفرد، أو العائلة؛ أو الأسرة، أو الحزب، كما أنه لا محل فيه لاستعباد المنظمات والهيئات، فلا يُخدَعَنَّ أقوامٌ عن أنفسهم، وخير لهم اليوم أن لا يربطوا أنفسهم بعجلةٍ قد تكسرت وتحطمت وعن قريب تلحق بأخت لها في البغي والقهر قد سبقتها إلى مزابل التاريخ.
إن هذا الاستعباد بجميع صوره وأنواعه سينتهي عن قريب، فإن الإنسانية قد آذنت بالانتفاض عليه، والانتقام منه، انتقاما هذه المرة سيكون إن شاء الله شديدا، فلم يعُدْ هناك من مستقبل لغير الحق الذي خاصمته الأنظمة الجائرة، وحاربته الحكومات الغاشمة، واحتالت لإطفاء نوره الفتاوى المغرضة.
إن الاستعباد حالٌ غير طبيعي في حياة الأمم والشعوب، خاصة إذا كانت تلك الشعوب مسلمة، فإنها لا تلبث أن تُذكَّر بحقائق دينها فتتذكر، ثم تتململ لتتخلص منه في أول فرصة لها تلوح، وحينئذ يأتيها وعد الله الذي لا يتخلف (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ)
إنه لا محل للاستعباد في الإسلام، ولا محل له في أي مجتمع واعٍ بلغ حد الرشد، وشب على الطوق، ولا أمل للظالمين في طول بقائه، وخير للمسلمين وخير للعرب وخير للقادة وولاة الأمور أن يُخَلِّصوا أنفسهم منه سريعا، ويقطعوا صلتهم به، قبل أن يغرق فيغرقوا معه بهلاكه الآتي، وإن الذين لا يزالون يعيشون في عالمه إنما يعيشون في بيت هو أوهى من بيت العنكبوت، بيت مهدد بالأخطار،لا يدرون متى تكبس النازلة عليهم فيه بعد أن أحاطت بديار سادتهم، ولا يدرون متى تعمل فيه معاول الهدم السريع كما تعمل الآن في غيرهم وكما عملت من قبل (فَكُلّاً أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِباً وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ).
إنهم إن سلموا الآن من بعض هذا فلن يسلموا من أن يخرَّ عليهم السقف عن قريب من فوقهم، لأنه على غير أساس قام، وعلى غير دعائم قوية يستند.
إننا نأمل أن نرى لتلك الجريمة الماثلة من وزراء الخارجية ونقابات الأطباء وذوي الشأن موقفا يغسل عنا عار الصمت وذل الخنوع، ويحفظنا من سوء المصير الذي سيجعل من حقيقة الزمن الآتي أن الزمن الحاضر بلا حقيقة
) إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الإصلاح مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ).
صدر عن جبهة علماء الأزهر الثالث من ذي القعدة 1429هـ
الموافق1/11 /2008م

حماده عزو يقول...

@ غير معروف

انا قريت التعليق بتاعك بس صراحه مش فاهم اعتراضك هنا علي ايه بالظبط هل علي الاخوان ولا علي التدوينه ولا ععلي ايه ولكن
أولا:حضرتك بتقول ان المحكمه لديها اوراق ان الطبيبين كانوا يتاجرون في العقاقير
انا صراحه اول مرة اقرا الكلام ده وياريت تقولنا المعلومات دي جبتها منين عشان تثبتلنا صحة الكلام ده اللي عمري ما شفته ولا سمعته ولا قريت عنه في اي مكان وياريت تراجع كل الاخبار اللي وردت في الموضوع ده

ثانيا :موضع التعزيز انا رديت عليه فوق

ثالثا:موضوع شارب الخمر فالموضوع واضح جدا ومش محتاج توضيح اكتر من كده

أما المسلمين اللي حضرتك بتتكلم عليهم اني سبتهم
كانوا فين المسلمين دول من مساعدة السعوديه لامريكا في احتلال العراق
كانوا فين المسلمين دول من نصرة اخوانهم في غزة والعراق وكل ارض يحارب فيها الاسلام
دول المسلمين اللي انت محموق عليهم

وموضوع مكتب الدعوه والارشاد اللي حضرتك بتتكلم عنه بتاع الاخوان فدي طبعا فأنت لاتعلم كيف يعمل الاخوان
كمان هل ينفع تقارن جماعه الدوله تحاربها بحكم ملكي يعني ملك و وزارات وهيئات تحكم البلاد
ياريت تخلي المقارنه موضوعيه

وموضوع بقي القوميه والطنيه او جاهل بما ينعق
فجزاكم الله خيرا

وفي النهايه هذه المدونه لا تعبر الا عن رايي انا و وجهة نظري انا وافكاري انا فقط لا غير

غير معرف يقول...

أولا أخي الحبيب (محمد علي ) لك كامل الحرية في التعبير عن وجهة نظرك في المدونة المفتوحة للجميع
وقد جذبني أسلوبك الممتع في الرد...
أما السيد(غير معرف):
فإن الله قد أرسل موسي إلي من هو أشد الناس كفرًا في زمانه
ورغم ذلك أمره وأخاه هارون أن يقولا له قولا لينًا ..
هذا إذا اعتبرنا أن صاحب المدونة قد وصل بجرمه إلي ما يتعدي جُرم فرعون (وهذا ما لم يكن )
ثانيًا: كيف تسمح لنفسك بالعيب في جماعة بأكملها منها من هم أفضل منك ومني علمًا ودينًا ولا نزكي علي الله أحدًا وذلك بشهادة العلماء (فلا يجرح عالمًا إلا عالم مثله )
هذا إن كنت تعتقد أن هناك علماء أجلاء ينتمون لهذه الجماعة ....
ألم تسمع قول إمام المفسرين في القرن العشرين (الشيخ الشعراوي عندما سئل إذا كان هو مجدد شباب الإسلام في هذا القرن ؟؟؟أجاب نصًّا :"وأين ذهب حسن البنا "
ألم تسمع عن سيد قطب والشيخ ياسين والرنتيسي وزغلول النجار وغيرهم الذين أعتقد أنك لا تعرفهم نظرًا لفكرك الهجومي علي غير علم والسطحي علي الجماعة ....
نعم تفكير سطحي لأنك لم تتعلم الحديث عن العلماء ...
تفكير سطحي لأنك لم تتعلم أبسط أمور الدين وأكثرها ثوابًا وهي الدعوة إلي الله (بالحكمة )...
تفكير سطحي ظهر بشدة في نقلك لمعلومات عن الحادث ما أنزل الله بها من سلطان ...
هذا ليس دفاعًا عن الجماعة بقدر ما هو إحقاق للحق ووضع الأمور في نصابها الصحيح ...
اتق الله فإنك وقعت في ذنب عظيم ...
وهو اتهام جماعة بكل أفرادها (وهم أساتذة جامعات وأطباء ومهندسون ...)بالجهل
وراجع نفسك فيما قلت واقرأ تاريخ الجماعة وكيف استطاعت نشر الخير في كل أرجاء الدنيا ...
وكيف عانوا وما زالوا يعانون من ظلم أعتقد أنك لم تسمع عنه إلا في الأساطير ...
وليست غزة عنا ببعيد ...
ما العذر الذي تلتمسه لفخامة ملك السعودية في هذا الأمر(أقصد غزة )؟؟ ..
ما العذر الذي تلتمسه لكل الحكام؟؟؟
وفي الجهة المقابلة انظر من يجمع لهم التبرعات وأموال الأضاحي ...
أخي (غير معرف )أدعو الله لك بالوصول إلي الحقيقة وتقبل النصيحة حتي لا تقع تحت قوله تعالي (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم ) وأنت تعرف باقي الآية ...
احترامي وتقديري للجميع ....

وائل جلال الدين يقول...

إلى كل المعلقين وصاحب المدونة:
أولاً : لا يجوز سب القاضي المسلم بالحمار فهذا تعدي باللفظ على امرئ مسلم والاستدلال بتشبيه الآية الكريمة "كمثل الحمار يحمل أسفارا" ليس في محله على الإطلاق فالآية تتحدث عن اليهود الكفرة ومع هذا لا يجوز سب اليهودي بعينه وشخصه فليس هذا من أخلاق المسلمين "يا أيها اللذين آمنوا لا تسبوا الذين كفروا فيسبوا الله عدوا بغير علم" فكيف بقاض مسلم؟
ثانياً: بالنسبة للسعودية فمعلوم فيها أن تطبيق الشرع هناك كما يطبقه اليهود إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد. فأتحدى أي شخص يأتي بيوم حدث فيه إقامة حد على أمير من الأمراء - أم تراهم جميعهم أتقياء لا يقعون في الحدود فهذا مستحيل- بل هناك المعتقلات السياسية للمعارضين واسئلوا الشيخ سفر الحوالي وسلمان العودة عند معارضتهم دخول الأمريكن إلى العراق من السعودية. والذين يدافعون عن الملك في أنه لم يشرب الخمر في الشريط المصور فهم يغالطون أنفسهم وإن لم يشربها فهو آثم لمقارعته بالكأس (وليس هناك شك في أنه فعل ذلك) أو جلوسه في مائدة يُشرب عليها الخمر (إلا إذا كانوا جميهم يشربون شيئاً شبيهاً بالخمر ويقرعون بالكئوس من باب الفكاهة).
وهذا الرابط يوضح أكثر فسقهم واستهزاؤهم بدين الله.
http://www.youtube.com/watch?v=_989vd4blcA
وأفجع ما فيه حادثة ارتداء الملك الفهد الصليب والتي رأيتها في أخبار السعودية عندما كنت هناك في وقتها.
ثالثاً : بالنسبة لسب جماعة الإخوان ففيه أمران:
الأول : لا يوجد على وجه الأرض جماعة كل أفرادها سيئون أو كلهم طيبون وبصفة عامة أكثر لا توجد صفة بشرية معينة كاصدق والأمانة والشجاعة تنطبق على جميع أفراد أي فئة من البشر.
الثاني : ففي ضوء الأمر الأول لا يجوز وصف أفراد الإخوان جميعهم بأنهم كذابون أو مندفعون أو متعصبون فهذا غير صحيح من ناحية المنطق فمنهم الصالح ومنهم الطالح.
ولكن الذي أحسبه ولا أزكي على الله أحدا أن معظمهم صالحون وفيهم الخير وإلا لما انتمى لجماعة أعضاؤها مهددون بالسجن ومصادرة الأموال وكثير من الابتلاءات في سبيل تطبيق شرع الله وإقامة دولة الإسلام الحقة وليست مزيفة كالسعودية وغيرها من البلاد التي تدعي الإسلام.
رابعاً وأخيراً: لا ننسى أن السعودية هي البلد الوحيد الذي يطبق شرع الإسلام فيما عدا بعض الأشياء كتطبيقه على الأسرة الحاكمة وتطبيقه في الشئون السياسية وغير ذلك.
والله تعالى أعلم وأكرم.

مشروع دكتور يقول...

بصراحه مش قريت غير رد واحد معترض مش اعرف على الاخوان ولا المدونه ولا ايه؟؟؟؟؟؟
بس مش قريت الباقى
ممكن بس كلمه ما بنى على باطل فهو باطل
اساسا محاكمه مش استمعت ليهم ولا حتى شهود محاكمه طبيخ
ومش ظهرت حتى اللى بياقل انى مجنى عليها
ثانيا دى مش اول حاله اضطهاد للداكرته وللعماله المصريه هناك
اذا كانت المحاكمه اساسا من الاول طبيخ
يبقى اساسا ازاى يبقى الحكم بتاعهم صح
على اى اساس يعنى
ياريت الاول نقرا كل ظروف الحوار
حرام والله
وبعدين دى حالتهم الصحيه زفت
اساسا
واسااس الست دى من الاول مدمنه الادويه دى
والحكم صدر على اساس ما حدث ليها واللى هو الادمان مش المتجاره
ولو على المتاجره يبقى توقف عضويتهم فى نقابه الاطباء وتمنع مزوالتهم المهنه
مش تقوم تديهم كل ده جلد وحبس ليه حصل ايه لكل ؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب ومش يجوا ليه مصر يتعاقبوا هنا
الغيره مش على البلد اد ما الغيره من التهاون بادميه الانسان للدرجه دى اللى ربنا كرمها